الخميس، 31 مارس 2016

للتعيين الفوري وظائف خالية فى شركة نستله - مصر جميع المؤهلات براتب 1750 جنيه + حوافز

شركة نستله - مصر

وظائف شركة نستله - مصر

ننشر لكم اليوم اعلان وظائف وفرص عمل لشركة " نستله - مصنع الايس كريم بـ 6 اكتوبر "
حيث أعلنت الشركة عن 1500 فرصة عمل للمؤهلات العليا من خريجى الكليات والجامعات والمؤهلات المتوسطة من حملة الدبلومات وذلك للجنسين من الذكور والاناث 

• مزايا العمل •

توفر الشركة راتب 1750 جنية شهرياً
توفر الشركة تامين اجتماعى
توفر الشركة وسائل المواصلات " الانتقال " 
توفر الشركة رعاية صحية 
توفر الشركة وجبة 
توفر الشركة تدريب للعمالة على العمل 
الرقم التامينى 1031256
 المدير المسئول بالشركة الاستاذة هالة حامد 
ويمكن التواصل من خلال الارقام التالية 
01060300449 - 01115738680
لمزيد من الوظائف تابعونا على الرابط التالى

وظائف مصر 2016


أو تابعونا على الفيسبوك على صفحتنا مصر النهاردة

معلومة عن تاريخ وأسرار لعبة كرة القدم


كرة القدم حاليا اللعبة الشعبية رقم 1 علي مستوي العالم .. ولكن لكي تصل إلي تلك القمة ، اخدت وقت طويل وربما اكثر بكثير مما كنت تظن !

يرجع تاريخ كرة القدم الى 2500 سنة قبل الميلاد واول من مارسها هم الصينيون القدامى وكان من الاشياء الغريبة التى كانو يفعلوها فى ذالك الوقت جلد الفريق المنهزم وتقديم الولائم للفريق الفائز وكان هذا دليل واضح على وحشيتهم .
كما مارسها ايضا اليونانيون واليابانيون بعد الصينيون فى سنة  600 قبل الميلاد , وعرفها المصريون ومارسوها فى سنة 300 قبل الميلاد , ومارسها العرب القدامى ووجد ذالك فى بعض اثار الشعر الجاهلى .. ولكن اول من مارس كرة القدم فى شكلها المعاصر هم الانجليز ففى سنة 1016 م خلال احتفالهم بجلاء الدنمارك عنهم ظهرت كرة القدم فى هذا الاحتفال وبداءت تمارس بشكل منظم فى منتصف القرن التاسع عشر .

اقدم 7 نوادى كرة قدم  فى العالم  


1- ياتى فى المرتبة الاولى نادى شيفيلد  عام 1857م  وتم تشكيلة فى المنطقة الصناعية فى انجلترا حيث كانت الصناعة فى مستوى مزدهر ومرموق و كان يسمح للعاملين فى المصنع اللعب يوم العطلة فى اخر الاسبوع كنوعا وشكلا من اشكال الرياضة .

2- بينما ياتى فى المرتبة الثانية نادى هالام وتاسس فى المدينة الصناعية ايضا فى انجلترا بعد 3 سنوات من تاسيس نادى شيفيلد اى عام 1860م وهكذا بداء التنافس حيث فاز نادى هالام بكأس youdan حيث يعتبر اول بطولة يتم تنظيمها.

3- بينما ياتى فى المرتبة الثالثة من حيث الاقدم فى العالم نادى كراى واندرارز ولكنه يعد النادى الاقدم الذى سجل فى جنوب انجلترا وكان فريق هذا النادى من عمال السكة الحديد .

4- وفى المرتبة الرابعة ياتى نادى FC  واندرارز وتم انشاء فى عام 1860م واصبح اول نادى يفوز بكأس الاتحاد الانجليزى وبعدها اصبح يهيمن على الكرة الانجليزية وبأخص كأس الاتحاد الانجليزى الذى استطاع الحصول عليه كلا من عام ( 1870 , 1873 , 1876 , 1877 , 1878 ) .

5- فى المرتبة الخامسة ياتى نادى ركسوب تاون وانشاء عام 1861م .

6- نادى نوتس كاونتى سادس اقدم نادى فى العالم وانشاء فى عام 1862م .

7- وياتى نادى ستوك سيتى فى المرتبة السابعة من بين الاقدم فى العالم فى كرة القدم وتاسس عام 1863م .

هل يرحل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد ؟؟



يبدو أن نجم ريال مدريد الدولي البرتغالي ( كريستيانو رونالدو ) يفكر بالرحيل عن صفوف ريال مدريد خلال سوق الإنتقالات الصيفية القادمة في نهاية الموسم الحالي , خاصة في ظل رغبة العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بالحصول على توقيعه .

صحيفة ( Okdiario ) الإسبانية قالت في تقرير لها عبر صفحتها الإلكترونية على الإنترنت بإن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو  أثار الشكوك حول مستقبله مع ريالب مدريد , وذلك بعدما قام بعرض منزله ومنزل والدته في إسبانيا للبيع . 

وأشارت الصحيفة في تقريرها على ان كريستيانو قرر بشكل مفاجأ بيع منزله في مدريد مقابل 5 ملايين يورو والتي تبلغ مساحته 2950 متر , ويحتوى على 7 غرف نوم بالإضافة الى 8 حمامات , وهو المنزل الذي قام بشراءه في عام 2010 .

وفي حال قرر بالفعل النجم البرتغالي الرحيل عن ريال مدريد في الصيف القادم , فسوف تسعى العديد من الاندية الاوروبية الكبرى الحصول على خدماته أمثال باريس سان جيرمان الفرنسي بالإضافة الى مانشستر يونايتد الإنجليزي . 

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 31 عاماً كان قد إنتقل الى صفوف نادي ريال مدريد في عام 2009 مقابل 94 مليون يورو قادماً من فريق مانشستر يونايتد , ويمتلك اللاعب عقداً مع النادي الملكي يمتد حتى 2018 .

الأربعاء، 30 مارس 2016

للتعيين الفوري شركة اورنج - مصر تطلب موظفين جميع المؤهلات براتب يبدأ من 4000 جنيه


وظائف شركة Orange مصر للأتصالات 

نظرا لدخول شركة اورنج حديثا فى مصر فاعلنت الشركة عن العديد من الوظائف الخالية لديها للتوسع فى عدد فروعها وانشاء فروع جديدة لتغطى جميع انحاء الجمهورية ويمكنكم الاطلاع على الوظائف الان


• وظائف شاغرة •


 الوظيفة: Specialist, Call Center - Consumer Postpaid

 القسم: Customer Service

 عدد سنوات الخبرة: 2-0

 محل العمل: القاهرة - العجوزة


 الوظيفة: Specialist, Call Center - DSL
 القسم: Customer Service

 عدد سنوات الخبرة: 2-0
 محل العمل: القاهرة - مرتفعات الاهرام

 الوظيفة:Specialist, Customer Center (Retail Sales)
 القسم: Commercial
 عدد سنوات الخبرة: 2-0
 محل العمل: الاسكندرية , القاهرة , الجيزة , المحلة , المنصورة , اسوان

 الوظيفة: Sr. Supervisor, Revenues - Mass Market
 القسم: Commercial
 عدد سنوات الخبرة: 4
 محل العمل: نايل سيتي

 الوظيفة: Specialist, Direct Marketing
 القسم: Commercial
 عدد سنوات الخبرة: 2-0
 محل العمل: نايل سيتي

 الوظيفة: Specialist, Market Research
 القسم: Commercial
 عدد سنوات الخبرة: 2-0
 محل العمل: نايل سيتي

 الوظيفة: Specialist, Value Proposition
 القسم: Commercial
 عدد سنوات الخبرة: 2-0
 محل العمل: نايل سيتي

 الوظيفة: Specialist, Mobicash Customer Support
 القسم: Commercial
 عدد سنوات الخبرة: 2-0

 محل العمل: نايل سيتي

• ظروف العمل •

ساعات العمل: 8 ساعات/ اليوم
العطلات: 2 أيام / أسبوع

• كيفية التقديم •


الدخول الى هذا الرابط وارسال السيرة الذاتية
v
v
وظائف شركة اورنج

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لأى استفسارات أخرى زوروا الموقع الرسمي للشركة من الرابط التالي


لمزيد من الوظائف تابعونا على الرابط التالى

وظائف مصر 2016



أو تابعونا على الفيسبوك على صفحتنا مصر النهاردة

الاثنين، 21 مارس 2016

أسرار وطريقة عمل الحواوشى بالمنزل مثل المطاعم


5 أسرار لعمل الحواوشى أفضل من المطاعم


الحواوشى أكله مصرية أصيلة، كثيرون هم من يحبوه وقليلون من يتقن عمله مثل المطاعم، الأن لم يعد الأمر مستحيلاً حيث يقدم موقع ” مصر النهاردة ” لكل سيدة طريقة عمل الحواوشى  فى المنزل وبأسهل الطرق مع هذه الأسرار الخمسة :

أولاً : الخبز المستخدم فى الحواوشى :


يعتبر العيش البلدى الأسمر ، أفضل أنواع الخبز التى تلائم صنع الحواوشى كما أن الحجم الصغير منه هو الأنسب والأكثر عمليه ووفر ، وعليكى سيدتى انتقاء الخبز بعناية بحيث يكون مفرغ من الوسط، وغير محروق فى الوسط أو الأطراف .

ثانياً : تماسك اللحم المفروم :


لا يعتبر الحواوشى ناجحاً إلا إذا كانت اللحمة المستخدمة بداخلة متماسكة على هيئة قطعة واحدة، ولعمل ذلك ننصحك سيدتى بإضافة قطعة من السمين  المذابة على اللحمة المفرومة، مع وضع ملعقة من الدقيق الأبيض لكل نصف كيلو لحم مفروم لتماسك أفضل فى العجينة .

ثالثاً : لون الحواوشى :


العين تأكل قبل الفم ، لذا يعتبر لون رغيف الحواوشى وقوامه واحدا من أهم المعايير لنجاحه، حيث يجب أن يكون لونه بنيا غير مائل للسواد وغير فاتح للدرجة التى تشعر أولادك بأنه نيئ، وفى سبيل ذلك ننصحك بإضافة معلقتين زيت نباتى لملعقتين ماء وتبليل رغيف الحواوشى قبل حشوه من الداخل والخارج بهذا السائل .

رابعاً : درجة التسوية :


تعتقد العديد من النساء أن الحواوشى يناسبه درجات الحرارة العالية فى السوى، للأسف هذا غير صحيح ويتسبب فى بقاء الحشو نيئ دون أن يتم سواه، لذا ينصح بوضع الحواوشى فى درجة حرارة متوسطة مائلة للعلو مع لفه بورق القصدير كلما أمكن .

خامساً : طعم الفحم :


من الصعب على أى سيدة تسوية الحواوشى على الفحم مثل المحلات ، ولكن يمكنها بسهولة تجربة وضع فحمة مشتعلة مذاب عليها قطعة من السمن وتغطية صينية الحواوشى ، حيث يعطى هذا نفس مذاق الكبابجى ويجعل الطعم أفضل .

النصائح الهامة لأختيار الملابس المناسبة لفصل الصيف


أهم النصائح لأختيار ملابس فصل الصيف

يصعب إختيار الملابس المناسبة مع قدوم فصل الصيف حيث  نشهد إرتفاع ملحوظ في الدرجات الحرارة كل ذلك يدفعك إلي الإهتمام بملابسك و خصوصاً الملابس التي يتم إرتدائها في النهار لكي تشعرك بالبرودة  و تخفيف حدة درجات الحرارة لكي تستطيع أداء الأنشطة اليومية التي تقوم بها .و أساس ذلك هو إختيار الأنسجة المناسبة لفصل الصيف و تراعي في إختيارك أن تعمل هذه الأقمشة علي إمتصاص رائحة العرق الكريهة في فصل الصيف مع القيام بمجموعة من الأمور التي سوف نذكرها أدناه 

و يذكر الخبراء ، افضل طريقة تساعدك في الإحساس بالبرودة في فصل الصيف هي إختيار الأقمشة التي تسمح لكي بالشعور بالبرودة في فصل الصيف . و أن تكون الملابس واسعة و فضفاضة قليلأً لكي تحقق لك الراحة و تجنب الملابس الضيقة في الجو الحار 

و فقاً للدراسات الألمانية بأن الملابس الفضفاضة و الخفيفة هي الخيار المثالي بالنسبة لملابس العمل الصيفي لكي تسمح لك بالحركة بدون الشعور بالزهق و الإنزعاج بسبب العرق الزائد .
و لأهمية إختيار الملابس الصيفة قمنا بطرح مجموعة من الأنسجة من الملابس المناسب لفصل و غالباً هي الأنسجة الطبيعية لتحمي الجسم من أثر العرق و الروائح الكريهة .
يجب أن تنتبهي إلي أن تكون خفيفة الوزن و جيدة التهوية و يمكنك تحقيق ذلك من خلال مسك نسيج القماشة  في يديك فإذا سمحت بمرور الهواء  فهي مريحة لإرتدائها في الصيف أما إذا كان النسيج ثقيل فهو غير مريح لك في درجة الحرارة  العالية .
أما التهوية و يقصد بها البحث عن النسيج الذي يسمح بالتنفس و الأنسب هي الأقمشة المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل الكتان او القطن  فهذه الأنسجة تساعدك في الشعور بالبرودة في فصل الصيف .


نصائح إختيار الملابس المناسبة في فصل الصيف :

ألون الملابس في فصل الصيف :

هناك مجموعة من الالوان المناسبة لفصل الصيف يجب أن تضيعها في إعتبارك .و  ينصح خبراء الموضه بإرتداء الألوان الفاتحة في فصل الصيف لكي تعمل علي عكس درجة الحرارة  مثل اللون الأبيض ، الأصفر ، البيج ، الوردي ، الأحمر ، السماوي ، الأزرق الفاتح ، الأخضر الفاتح ، الأرجواني الفاتح . أما الألوان الداكنة تعمل علي إمتصاص درجة الحرارة يجب أن تتجنبيها تماماً خصوصاً في النهار حيث تحبس الحرارة و تجعلك تشعر بالحرارة أكثر مثل اللون الأسود ، الكحلي ، الأزرق الغامق  .

إرتداء الملابس الفضفاضة :

تجنبي إرتداء الملابس الضيقة التي تحد من حركتك و ذلك لأن الأوعية الدموية  تتمدد في فصل الصيف  لذلك فإن الملابس الفضفاضة تسمح بدخول الهواء  و تتيح لك حرية التنقل .

الإستايل المناسب لفصل الصيف :

يتناسب لفصل الصيف التنورات الواسعة ، الفساتين  و الملابس بأكمام خفيفة  و لكن مع الإلتزام بتطبيق واقي الشمس  قبل الخروج للحفاظ علي البشرة من أشعة الشمس  و عند تجاهل وضع واقي الشمس يصبح الجلد أكثر عرضة للتجاعيد و ظهور علامات الشيخوخة


إختيار أفضل الأقمشة المناسبة لفصل الصيف :

الكتان :

يعد الكتان من افضل الأنسجة التي يمكنك إرتدائها في فصل الصيف ، فهو يتميز بأن له ملمس ناعم و خفيف و يجف سريعاً عندما يكون رطب نتيجة العرق . العيب الوحيد الذي يوجد في نسيج الكتان هو ميله إلي التجعد بسهولة نتيجة الجلوس لفترة طويلة . كما أنه قابل للتعفن  إذا تم تخزينه في مكان رطب و يفقد لونه .

القطن :

إذا كان الكتان هو ملك الأقمشة فإن القطن هو سيد الأقمشة  و هو اكثر الأنسجة التي يتم إرتداؤها في الصيف .  و توجد أوزان مختلفة للقطن بدرجات متفاوتة بالإضافة إلي أنه يوجد بأسعار معقولة و مريحة للجميع الطبقات .
أنواع الأقمشة القطنية مثل البفتة ، اللينوه ، الكستور ، الجبردين ،  يمتاز القطن بقدرته علي إمتصاص العرق و تحمل درجات الحرارة المرتفعة  و له ملمس ناعم و مرن و تحمل الكي و الغسيل المتكرر .


الرايون :

يصنع القماش الرايون من الألياف السليوزية للقطن و يتم معالجته كميائية ليتحول إلي ألياف  يتميز  بقوته و قدرته العالية علي إمتصاص الرطوبة  لذلك فهو من الأنسجة المناسبة لفصل الصيف . و من أهم مميزاته أنه يحتفظ بالكي لمدة طويلة و من عيونه لا ينصح بغسله كثيراً لأن الماء المغلي يجعله يفقد لونه و لمعانه .

الحرير الطبيعي :

و يتميز بنعومة ملمسه  و لمعانه و له شكل جميل للغاية و توجد منه أنواع مثل الشيفون ، الكريب ، غيرهم . فهو من اقوي الألياف الطبيعية و يتميز بقدرته علي تحمل درجات الحرارة العالية  كما أنه يمتص الرطوبة و يحتفظ بحوالي 30 % منها  .  توجود منه العديد من الألوان الزاهية و البراقية .

الكشمير :

يتميز الكشمير بأنه اخف وزناً من القطن بكثير و بذلك فهو نسيج مثالي للملابس الصيفية و مقاوم للتجعد و بذلك فإن له قدرة علي إمتصاص الرطوبة . و لكن تحتاج هذه النوعية من الأقمشة تحتاج إلي عناية خاصة عند الغسيل


أنواع الأقمشة التي يجب تجنبها في فصل الصيف :

بسبب إرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف أنتي بحاجة للبحث في خزانة ملابس و إختيار الملابس المناسبة التي تساعدك في التحكم في العرق  لذلك قمنا بطرق مجموعة من الانسجة أعلاه التي تتكون من الألياف الطبيعية مثل القطن ، الكتان  ، الكشمير .و  هناك مجموعة من الأقمشة يجب تجنبها تماماً .

الفسكوزي :

أليافه مصنوعة من الحرير الصناعي أخف أنواع الأقمشة تقريباً و مع ذلك لا يمتص العرق و لا يناسب درجة حرارة الصيف حيث لا يشعرك بالراحة و يؤدي إلي إحمرار البشرة .

البوليستر :

من  أكثر أنواع الأقمشة الصناعية شيوعاً يمكنك إرتدائه في الهواء الطلق ، أو في فصل الشتاء . يتميز بانه مقاوم للإنكماش ، له ملمس مرن و لامع و قوية و لا يمتص العرق لذلك عند إرتدائه في فصل الصيف غير مريح و يؤدي إلي إرتفاع درجة حرارة الجسم 

النايلون :

هذا النوع من الأنسجة صناعي 100 %  و يأتي علي رأس قائمة الملابس التي يجب تجنبها في فصل الصيف غالباً ما يستخدم في صناعة الجوارب. هناك حالة وحيدة و إستشنائية لإرتداء النايلون في الصيف عند إرتداء ملابس السباحة لأنه مقاوم للماء .

 أقمشة أكريليك :

هذا النوع من الأقمشة ضار جداً لأنه قد تسبب في الإصابة بالسرطان و غالباً قامت منظمة حماية البيئة منع بيعه في الأسواق .

الجمعة، 18 مارس 2016

تعرف على علم الفلك

 

علم الفلك

الكويكبات فلكيا

الكويكبات:

يتم وضع حزام الكويكبات بين مداري المريخ والمشتري. وهي عبارة عن كتل من الصخر أو المعادن تؤرخ لتكون المجموعة الشمسية, و يسود اعتقاد بأنها بقايا كوكب انفجر لسبب ما, أو مكونات كوكب لم يتم تشكيله, المهم, بالنسبة لحجمها, فهو يختلف من واحدة لأخرى حيث يمكن أن يتعدى أحيانا 1000 كلم قطرا في حين لا يصل في أخرى سوى بضع مئات من الأمتار. كما أنها تختلف فيما بينها من حيث الشكل فإن كان بعضها دائريا, فإن أغلبها ذات شكل غير منتظم, و قد يحدث أحيانا أن تخترق إحداها الغلاف الجوي للأرض فتعرف حينها بالنيازك. إذن فهي أصلا غير مشتعلة, إنما احتكاكها بالغلاف الجوي للأرض هو الذي يؤدي إلا توهجها, و رغم أن الكثير منها يسقط في مناطق غير مأهولة أو يحترق قبل وصوله, إلا أن النيازك سبق لها و
ان أحدثت كوارث و مآسي, إذ أنه من المرجح أن الديناصورات قد انقرضت بعد سقوط نيزك ضخم ومدمر على الأرض منذ ملايين السنين.

الثلاثاء، 15 مارس 2016

تعرف على ماهي الفهرسة واهميتها

 

 الفهرسة

تعريف الفهرسة

هي عملية انشاء الفهارس أوهي عملية الوصف الفني لمواد المعلومات لهدف أن تكون تلك المواد في متناول المستفيد بأيسر الطرق في اقل وقت ممكن

أهمية الفهرسة

أداة للضبط الببليوجرافي.
أداة لاسترجاع المعلومات .
أداة لتقييم المجموعات وفقا لموضوعاتها.
تعتبر كقائمة حصرية لتسجيل المواد في المكتبة .

أشكال الفهارس

الفهرس في شكل كتاب : يعد أقدم أشكال الفهارس التي استخدمتها المكتبات حتى نهاية القرن التاسع عشر تقريبا .
الفهرس المحزوم : شكل حديث وابتكار إيطالي عبارة عن غلاف جلدي يحتوي بين دفتية حوالي 100 بطاقة ولم يحقق انتشارا، بدأ استخدامه في المكتبات في الربع الثالث من القرن التاسع عشر
الفهرس البطاقي : شكل حديث بدأ يحقق انتشارا كبيرا بداية القرن العشرين وخاصة بعد ان قامت مكتبة الكونجرس بإصدار البطاقة
الفهرس في شكل مصغر : عبارة عن استنساخ فوتوغرافي مصغر لبيانات الفهرسة التي بنبقي ان تكبر للقراءة عن طريق جهاز معين وهناك شكلان شائعان : أ) الفهرس الميكروفيشي . ب ) الفهرس الميكروفيلمي
الفهارس الآلية : ظهر الآن ما يسمى فهرس الاتصال المباشر للجمهور إصدار مكتبة الكونجرس عام 1967 يوزع على مشتر كية على هيئة أشرطة ممغنطة

أنواع الفهارس

الفهرس المجزأ : ومنه مايلي
فهرس المؤلف
فهرس العنوان
فهرس الموضوع

الفهرس القاموسي
نظام أمريكي ينظم مداخل المؤلفين والعناوين والموضوع وترتب ترتيب هجائي واحد ويصلح للمكتبات الصغير
الفهرس المصنف
وهو الفهرس الذي يرتب حسب أرقام التصنيف

أنواع البطاقات

البطاقة الرئيسية : يكون فيها المدخل الرئيسي ( المؤلف أو العنوان
البطاقة الإضافية : تكون البطاقة الإضافية بأحد المداخل الإضافية ( العنوان , المؤلف المشارك , المترجم , المحرر او رأس الموضوع ...الخ ) ويسجل المدخل الإضافي على البعد الثاني وفي حالة ان المدخل الإضافي يكون طويلا فانه يكمل على البعد الثالث
بطاقة إحالة انظر :وتستخدم لإحالة المستفيد من رأس غير مستخدم إلى رأس أخر مستخدم
بطاقة احالةانظر ايضا: وتستخدم لإحالة المستفيد من رأس مستخدم الى رأس اخر مستخدم

أجزاء البطاقة

تتكون بطاقة الفهرسة من أربع أجزاء رئيسية
الجزء الأول : رقم التصنيف

الجزء الثاني : المدخل الرئيسي
الجزء الثالث : الوصف الببليوجرافي
الجزء الرابع : المتابعات
حقول الوصف الببلوجرافي
يتكون الوصف الببليوجرافي من عدد ثمانية حقول كالتالي
العنوان وبيان المسئولية -
الطبعة -
الخصائص المحددة للمادة -
النشر , التوزيع ...الخ-
الوصف المادي -
السلسلة -
التبصرات -
الترقيم الدولي الموحد-